منتديات سبيستون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى سبيستون للكل
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الصفحة الخامسة من افض الطرق للحفظ و المراجعة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
@ ديمة بشار@
عضو جديد
عضو جديد
@ ديمة بشار@


المساهمات : 443
تاريخ التسجيل : 18/08/2010
العمر : 29
الموقع : بيت بابا

الصفحة الخامسة من افض الطرق للحفظ و المراجعة Empty
مُساهمةموضوع: الصفحة الخامسة من افض الطرق للحفظ و المراجعة   الصفحة الخامسة من افض الطرق للحفظ و المراجعة I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 20, 2010 12:37 pm

المجال الذي سيتنافسون فيه ، والغاية التي تؤجج فيهم روح التنافس ، والكلمات التي تشحن الجو العام بالمنافسة ، كل ذلك له دور كبير في نجاح المنافسة أو فشلها .
وينبغي مع ذلك كله أن يكون المدرس في يقظة دائمة لئلا يؤدي التنافس إلى الشحناء ، فيوجه المنافسة توجيهاً صحيحاً ويكبح جماحها حين تجنح عن أهدافها .

4- حل المشاكل :
قد يعتري الطالب النشيط فترات كسل وإعراض ، وقد يكون ذلك لمشكلة نزلت بالطالب ولا بد من حل ما يعترضه من مشاكل للعودة به إلى نشاطه المعهود .
ولن يعود النشاط ما دام العائق موجوداً ، والمانع قائماً ، وقد يكون مشكلة نفسية أو أسرية أو اجتماعية ، وهنا تبرز مهارة المدرس في التوصل إلى المشكلات وإيجاد الحلول لها بالتعاون مع القادرين على الوصول إلى جوهر المشكلة وحلها من أسرة وأقارب وموجهين .
وقد يجهل الطالب ماهية مشكلته وحقيقتها ، إلا أنه يشعر بوجودها ، وهذا أمر يحتاج إلى فهم مسبق من المدرس لنفسيات طلابه ، وبراعته في التعامل مع كلٍ بما يلائمه ، وفي الحقيقة فإن التغلب على العوائق والمشاكل التي تعترض سير الطالب يضمن له نشاطاَ مستمراَ بإذن الله.
ومن أول ما يجب على المعلم معرفته في ذلك : معرفة المراحل التي يمر بها الطالب بين طفولة ومراهقة ..
ومراحل كل مرحلة من هذه المراحل وخصائصها .
وإذا أدرك المعلم طبيعة كل مرحلة وأسرارها فإنه سينفذ إلى عقول الطلاب وقلوبهم ، وسيقبل بصدر رحب التصرفات الطبيعية الناتجة عن نموهم ، وسيحسن التعامل معها .
وعليه أن يخاطب كلاً بما يناسبه ، وأن يراعي الفروق الفردية في حل المشاكل ، ولنا في رسول الله  أسوة حسنة حين اختلفت وصيته وتنوعت بحسب حال طالب الوصية منه  في كل مرة.

5- الاستجابة للميول وتحقيق الرغبات :
فد يبذل الطالب مجهوداً كبيراً ، ويحقق شيئاً عظيماً في نظره ، ويشعر بأنه قدم لأسرته ولمعلمه شيئاً قيماً حين استجاب لرغباتهم وحفظ وتفوق ، وينتظر أن يبادلوه نفس الشيء بالاستجابة لميوله وتحقيق رغباته هو الآخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
‏البنہت اللہي كششہخهةة‏‏
ع‘ـضو مميز
‏البنہت اللہي كششہخهةة‏‏


المساهمات : 14211
تاريخ التسجيل : 02/08/2010
العمر : 25
الموقع : يَ ععممي طييير من رآآسسسي ,,

الصفحة الخامسة من افض الطرق للحفظ و المراجعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصفحة الخامسة من افض الطرق للحفظ و المراجعة   الصفحة الخامسة من افض الطرق للحفظ و المراجعة I_icon_minitimeالسبت أغسطس 21, 2010 11:12 am

thanx very much Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصفحة الخامسة من افض الطرق للحفظ و المراجعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الصفحة السادسة من افظل الطرق للحفظ و المراجعة
» الصفحة الثانية من افض الطرق لتنشيط الطالب للحفظ و المراجعة
» أفضل الطرق لتنشيط الطالب للحفظ والمراجعة
» افض الطرق لتنشيط الطالب للحفظ والمراجعة الصفة الثالثة
» الصفة الرابعة من افضل الطرق لتنشيط الطالب للحفض والمراجعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سبيستون :: **^**قسسم الونــاسهـ**^** :: قسسم الألعــاب والألـــ غ ـــاز-
انتقل الى: